الأحد، 8 ديسمبر 2013

محركات بحث الاطفال

اعداد/ آيه رشاد أبو السعود السعودى
طالبه ماجستير بجامعه حلوان

Ask Kids
/http://sp.askkids.com/docs/askkids

النبذة:

 

نسأل الاطفال هو محرك بحث مصممة خصيصا للشباب الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 12 . انها وآمنة ، وسيلة متعة مجانية للأطفال وأولياء أمورهم بسرعة وسهولة للبحث الموضوعات المدرسية مثل العلوم والرياضيات والجغرافيا و الفنون واللغة، والتاريخ في بيئة البحث وهذا أكثر أمانا و المناسبة للفئة العمرية من محركات البحث الكبار التقليدية.

وقد تم اختيار كل موقع على شبكة الإنترنت في طرح الاطفال فهرس البحث الأساسية من قبل فريق التحرير Ask.com كما المناسبة للأطفال أو كموقع ذات الصلة والعملية لتكون مرجعا والتعلم. نسأل ل خوارزمية البحث الملكية ثم حددت المجتمعات المحلية و مجموعات من المواقع على شبكة الإنترنت مرتبط القائمة الأساسية ، و تصفيتها لإزالة تلك المحتويات الكبار.

 

يمكن للأطفال استخدام كلمات أو عبارات للحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها. معرفة من الذي كان رئيس 40 ، الحل ل 2 * ( 3 +4 ) ، أو كل ما نعرفه عن الكوكب نبتون .

تأسست بعد الفراق كما في عام 1996 و أعيد تسميتها Ask.com في عام 2005 ، أنفقت Ask.com السنوات ال 15 الماضية ملتزمة مهمتها في زيادة المعرفة الشخصية من خلال تمكين الناس مع الأجوبة. على هذا النحو ، ونحن العلامة التجارية رقم 1 ل الإجابة على الأسئلة عبر الإنترنت ، مما يساعد أكثر من 90 مليون مستخدم شهريا عبر الشبكة اسأل من المواقع الحصول على الأجوبة التي تحتاج إليها.

 

مقرها في أوكلاند ، كاليفورنيا مع وجود دولي في المملكة المتحدة و أوروبا ، Ask.com هي رابع أكبر موقع على شبكة الإنترنت عندما يتعلق الأمر عمليات البحث الشهرية. Ask.com هي الأعمال التجارية المملوكة بالكامل لشركة IAC ( ناسداك : IACI ) .

 

المزايا:

 

نسأل الاطفال يقدم العديد من الأدوات المبتكرة ل مساعدتك في الحصول على المعلومات ودية طفل بسرعة وسهولة.

يوفر قاموس للاطفال

0القاموس بحث

بحاجة إلى معرفة تعريف أو نطق كلمة واحدة، أصل كلمة أو مجرد كلمة جديدة تماما؟ بسرعة بحث القواميس والموسوعات على الانترنت للحصول على المعلومات التي تحتاج إليها.

إجابات ذكية و نتائج Ask3D

تقديم الأجوبة الذكية بسرعة، معلومات واضحة الحق في أعلى نتائج البحث.

تقديم الأجوبة الذكية بسرعة، معلومات واضحة الحق في الجزء العلوي من صفحة نتائج البحث. النتائج Ask3D هي كتل صغيرة من المعلومات و الروابط التي يمكن العثور عليها أسفل الجانب الأيمن من الصفحة نتائج العديد من عمليات البحث . ويمكن لهذه إضافة السياق والمعلومات الإضافية حول الاستعلام الرئيسي الخاص بما في ذلك الأخبار، و الصور، و التحديثات الحدث الحالي ، وموجزات الموسوعة و أكثر من ذلك. ونحن نعلم أنه عندما اكتب بعض الاطفال في استعلام البحث "كلاب " ما يريدونه حقا هو "صور الكلاب ؛ " مع طرح الاطفال لدينا بالفعل هناك لك !

وعند البحث يحيل الطفل لموقع ask.com  وهو مدعم بصور وفيديو واخبار ومراجع

 

Awesomelibrary

 
 
النبذة:
 
هي عبارة عن مكتبة رهيبة تضم 37000موارد استعرضت بعناية بالاضافة الى اعلى 5% في التعليم , انشئ عام 1996 ومنشئه هم  
 
نتائج البحث:
عند البحث عن حياة  الاسد كانت النتيجة كالتالي:
حيث أنه يعطي نتايج محددة للبحث
 
Dib dab doo
 
 
النبذة:
صمم عام 2003
DibDabDoo.com محرك بحث سريع الفوقية للزحف على الانترنت لمحتوى آمن للاطفال الصغار أثناء البحث على  شبكة الانترنت.
 
نتائج البحث:
عند كتابة كلمات متعددة في مربع البحث ، Dibdabdoo.com يبحث عن صفحات الويب التي تحتوي على كل الكلمات . أن تكون محددة قدر ما تستطيع . (مثال: لغز Word بدلا من مجرد لغز ) أدخل الكلمات التي كنت تعتقد سوف تظهر على صفحة ويب الذي تريده. للبحث عن عبارة معينة ، ووضعها في الاقتباس ( على سبيل المثال: " أن تكون أو لا تكون" ) . يتم التعامل مع الأحرف الكبيرة والصغيرة نفسها. للحفاظ على رأس المال معينة ، ووضع الكلمة في الاقتباس.
يعطي نتايج البحث والوقت المستغرق في عملية البحث
Fact Monster
النبذة:
محرك بحث متخصص للاطفال يبحث في الموسوعات والمكانز والقواميس
انشئ عام 2000.
 
نتائج البحث:
عند البحث عن كوكب الارض planet earth كانت النتيجة كالتالي
GoGooligans.com
النبذة:
هو محرك بحث  تعليمي للأطفال والبالغين
ويوفر إمكانية البحث الآمنة للاطفال والبالغين كي لا يتعرضوا للمواقع الغير هادفة والاباحية
بسيط وآمن ويوفر لوحة المفاتيح  لذوي الإعاقة
مدعوم من جوجل Google.com البحث الآمن وCOOP. GoGooligans.com لا ينتمي
مع أو جزء من شركة جوجل يمكنه منع الكلمات الرئيسية ومواقع إضافية
 
نتائج البحث:
لم تتوصل الباحثة للبحث حيث أنه لا يقوم بعملية بحث ولم تدري اين الخطأ فكلما أرادت ان تبحث عن شئ لم يعطي اي نتايج ولم يبحث من الاساس
 
 
Great Websites For Kids
النبذة:
هو عبارة عن محرك بحث للأطفال بيبحث في العديد من المواقع وهو مناسب للاطفال من سن الولادة حتى سن 14 عام, يتم تقييم المواقع المقترحة من قبل مواقع كبيرة للجنة الاطفال باستخدام معايير الاختيار المعمول بها. وتتكون اللجنة من أعضاء الجمعية لخدمة المكتبة إلى الأطفال، وهي فرع من جمعية المكتبات الأمريكية. ويتم تقييم المواقع 3 مرات سنويا لتضاف الى قواعد البيانات وبه ارشيف صور ومعرض للناجحين الذين لهم بصمة في القرن العشرين في كل المجالات ونبذة عنهم وعن انجازاتهم.
 
نتائج البحث:
 وبه بحث متقدم وهو محرك بحث علمي يخدم المناهج الدراسية لمدارس اللغات وغيرها.
مثال عند البحث عن ال dinosaur
كانت النتيجة كالتالي
Kidsclick
 
النبذة:
محرك بحث للاطفال صمم بواسطة إخصائيي المكتبات والبحث فيه مرتب من a to z وهناك بحث سريع في الميديا بالصوت والصورة الفيديو وبه تصنيف ديوي العشري
ويعطي نتايج البحث
 
وتعود ملكية KidsClick و التي تديرها كلية علوم المكتبات والمعلومات ( SLIS ) في جامعة ولاية كينت.
يقع موقعنا على شبكة الانترنت على العنوان التالي: http://slis.kent.edu
 
KidsClick ! تم إنشاء في الأصل من قبل مجموعة من أمناء المكتبات في نظام المكتبات رامابو كاتسكيل ، كخطوة منطقية في معالجة المخاوف بشأن دور المكتبات العامة في توجيه المستخدمين صغارها إلى مواقع قيمة و العمر المناسب .
وكان أول جهد RCLS ل تلبية هذه الحاجة لتجميع صفحة واحدة من خانات إدخال البحث عن حفنة من قواعد البيانات الموجودة في مواقع مختارة أو فحص . هذه الصفحة شهدت العديد من المراجعات ، وما زال الحفاظ على http://www.rcls.org/ksearch.htm
 
في صيف عام 1997، كتب RCLS و خدمات المكتبة و قانون تكنولوجيا ( LSTA ) طلب المنحة التي اقترحت فكرة إنشاء دليل محرك البحث على شبكة الإنترنت / للأطفال. كنا غير راضين عن نوعية ونطاق ، وظائف ، والحجم، و الانتباه إلى الحفاظ على حفنة من قواعد البيانات الموجودة .
 
محرك البحث الذي KidsClick ! توظف هو SWISH -E . روي تينانت في بيركلي المكتبة الرقمية SunSite ساعد في إجراءات صيانة قاعدة البيانات .
KidRex
النبذة:
 
محرك بحث للاطفال واولياء الامور
هو البحث ممتعة وآمنة للأطفال، من قبل الاطفال ! البحث KidRex التأكيد على صفحات الويب ذات الصلة طفل من مختلف أنحاء كامل الويب و مدعوم من جوجل بحث مخصص ™ و استخدام التكنولوجيا جوجل البحث الآمن ™.
 
شاشات البحث الآمن ™ جوجل للمواقع التي تحتوي على محتوى جنسي صريح و يحذف منها من نتائج البحث طفلك. يستخدم فلتر جوجل التكنولوجيا المتقدمة للتحقق من الكلمات الرئيسية والعبارات وعناوين URL . لا مرشح غير دقيقة بنسبة 100٪ ، ولكن ميزة البحث الآمن ™ يجب القضاء على أغلب المواد غير الملائمة .
 
بالإضافة إلى ميزة البحث الآمن من Google ™ ، ويحافظ على KidRex قاعدة البيانات الخاصة بها من مواقع غير مناسبة و الكلمات الرئيسية. الباحثون KidRex اختبار KidRex اليومية للتأكد من أنك و طفلك الحصول على أفضل تجربة ويب ممكن.
 
ونحن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على KidRex كما يصل إلى تاريخ وشاملة قدر الإمكان ، ولكن مواقع غير مناسبة في بعض الأحيان تنزلق من خلال الشقوق . إذا وجدت المواقع التي تحتوي على محتوى خليع في النتائج ، يرجى زيارة موقعنا على أداة طلب إزالة صفحة الويب لتخبرنا عن الموقع الذي تم العثور عليها.
 
بينما KidRex ليست طريقة مضمونة بنسبة 100 في المئة للحفاظ على الاطفال من المواقع السيئة أو الخبيثة ، ونحن نعتقد انها بداية جيدة. ل مزيد من النصائح حول المحافظة على أمان أسرتك على الويب، يرجى قراءة نصائح KidRex حول الأمان عبر الإنترنت .
Kidrex pro
 - تقنية تنقية الويب
القسم الخاص بالاطفال به
الرسومات :
وهي رسومات الخاصة بالاطفال واسفل الصورة اسم الطفل الذي قام بالرسم وعمره

 
نتائج البحث:
 
ويعطي نتئج البحث والمدة المستغرقة في البحث وبه خاصية اتصل بنا contact us
 
تاريخ الانشاء 1 مايو 2009
 و يوضح للآباء من هو kidrexوخصوصياته وكيفية البحث فيه.
Kidssearch
 
النبذة:
 
محرك بحث للاطفال يتيح العاب والإجابة على تساؤلات الاطفال وتصفح المواقع الاخرى
يقدم حلا فريدا لهذه المشكلة الهامة. عندما يتم البحث على KidzSearch.com ، فإنه يمكن العودة فقط لجوجل نتائج " صارمة " البحث و لا تعتمد على أية إعدادات الكمبيوتر، الكوكيز أو المتصفح . يتم إرجاع نفس الجودةالعالية  الموثوق بها نتائج البحث وجوجل ، ولكن من دون محتوى للبالغين مختلطة فيها. في الواقع ، فإن النتائج هي في الواقع من جوجل عبر شراكتنا المباشرة معهم. نحن فقط نفرض أن يتم تصفيتها بالكامل للطلاب. علاوة على ذلك، تحتفظ KidzSearch قائمة محدثة باستمرار من الكلمات الرئيسية المحظورة و أسماء موقع الكبار التي تذهب إلى أبعد مما مرشحات البحث الآمن من Google لحماية المضافة ,نحن لا نسمح لمواصلة البحث إذا تم الكشف عن الكلمات الرئيسية البحث محظورة. لدينا أيضا الخوارزميات التي تكشف عن أشكال متعددة من و يتوتر الشروط. الشيكات الأخرى إزالة خطابات مكررة وشخصيات كود يسمى " ليت "، والذي هو استخدام الأرقام لمحاولة الحصول من خلال تصفية (على سبيل المثال : 1 = ط، 3 = ه) ، أو أساليب كود الحجب سرية أخرى. نشعر حقا KidzSearch هو أفضل أداة بحث للأطفال مع نظام تصفية الكلمة الأكثر تقدما حولها.
نتائج البحث:
عند البحث عن game  كانت النتايج كالتالي :يعطي عدد نتايج البحث والمدة المستغرقة في البحث
 
Kids.net.au
 
 
النبذة:
 
يتضمن الموقع على دليل مواقع آمنة للأطفال، وقاموس المرادفات بما في ذلك أكثر من 100،000 كلمة، موسوعة مع 1 مليون مقالة ومترجم لغة , ويضم أكثر من 5600 موقع مجمعين بواسطة أمناء المكتبات.
نتائج البحث:
القاموس يوفر البحث في القاموس عن تعريف الكلمة ومعناها وفي الموسوعة ايضا والموسوعة علمية عن المواد المدرسية لمدارس اللغات مثل العلوم والرياضة والفلسفة والعلوم الاجتماعية والرسم ومن خلال البحث في كلا منهما يتم تحويل الباحث لمحرك البحث google custom search
مثال : عند البحث عن كلمة library في الموسوعة كانت النتيجة كالتالي
حيث أنه يتيح عدد نتايج البحث والمدة المستغرقة في عملية البحث.
 
ومتوفر فيه مواقع اطفال صينية ذات صلة
 
u هو 'ليس من أجل الربح' بوابة آمنة للأطفال الأسترالية، التي يتم تحديثها وصيانتها من قبل فريق من المتطوعين.
Kids.Net.au ذهب على الانترنت في عام 2003 وشملت في البداية مجرد دليل المواقع على شبكة الإنترنت آمنة للأطفال، ومنذ ذلك الحين نمت الموقع إلى أكثر من ذلك بكثير يقدم القاموس، قاموس المرادفات والموسوعة، مع المزيد في المستقبل.
تم إنشاء الموقع بواسطة ناثان روز، الذي طور Kids.Net.Au أثناء دراسته في جامعة ويسترن سيدني (UWS) والتطوع في مستشفى الاطفال في ويستميد. "أردت أن إنشاء موقع يحتوي على معلومات ذات الصلة للأطفال، وتقدم المواقع والمعلومات التي يريد الأطفال في الواقع". ناثان هو الآن مدرس في ضواحي سيدني الغربية وجنبا إلى جنب مع لدينا فريق من المتطوعين على شبكة الإنترنت، يساعد في الحفاظ على الموقع.
 
 
Picsearch
النبذة:
 
محرك بحث صور يحتوي على اكثر من 3,000,000,000 صورة
 
صفحة يربط مستخدميها إلى الموارد البصرية واسعة من شبكة الانترنت. يستخدم picsearch صفحة التكنولوجيا الخاصة بها للزحف على الويب وإنشاء فهرس يمكن البحث من الصور. عندما يرسل مستخدم استعلام لبيك سيرش استلام النتيجة على أنها مجموعة من الصور المصغرة التي يتم فرزها للتأكد من أنها هي كما ارتباطا وثيقا ممكن. عندما ينقر المستخدم على الصورة المصغرة أنها ترتبط إلى الموقع الأصلي حيث تقع تلك الصورة.
picsearch صفحة صورة تقنية البحث لديه ثلاث سمات الرئيسية التي جعلها فريدة من نوعها. كان لديه ارتباط لا مثيل لها على شبكة الإنترنت نظرا لخوارزميات لها فهرسة براءات الاختراع في انتظار. أيضا، بيك سيرش لديه الود الأسرة أن يسمح للأطفال لتصفح بأمان كما يتم تصفية جميع المواد المسيئة من قبل أنظمة متقدمة الترشيح لدينا. الموقع هو أيضا سهلة الاستعمال جدا كما أنها مصممة لتكون بسيطة وسريعة ودقيقة. بسبب كل هذه الميزات، بيك سيرش مثالية للمتعة، والمدارس، والأعمال التجارية والأسر!
 
الجنسية : امريكي
نتائج البحث :
عند البحث عن sponge pop كانت النتايج هكذا
Safe Search Kids
 
 
النبذة:
 
محرك بحث للأطفال يبحث في كل ما يتعلق ويخص الاطفال بطريقة آمنة لهم أثناء البحث ومن خلال الشاشات اسفل البحث يمكن للطفل عمل حساب على موقع التواصل الاجتماعي facebook
 
نتائج البحث:
عند البحث عن حيوان الكونغر kangaroo  كانت النتيجة كالتالي
حيث أنه يعطي عدد نتائج البحث والوقت المستغرق في عملية البحث
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق